المهن حسب التصنيف السنغافوري

النتائج

المرشد البحري في الميناء
يقدم المرشد البحري في الميناء خدمات الإرشاد والإرساء ويضمن الحركة الآمنة والسريعة للسفن التي تدخل الميناء وتغادره مع الامتثال للوائح الميناء وخطط الاستجابة في حالات الطوارئ. ويجب عليه اجتياز اختبار رؤية الألوان وحصوله على رخصة المرشد البحري في الميناء الصادرة عن السلطة المختصة في دولة العلم. وهو شخص يتمتع بمهارات تحليلية ومنظم وقادر على إدارة العلاقات والحفاظ على العلاقة مع الموظفين على جميع المستويات.
مدير المرشد البحري في الميناء
يشرف مدير المرشد البحري في الميناء على عمليات إرشاد السفن اليومية ويدير فريق إرشاد السفن مع ضمان الامتثال لقواعد الإرشاد والموانئ وعمليات الميناء السلسة. ويحقق في تقارير الحوادث البحرية ويبدأ تحسين سير العمل لتعزيز الكفاءة والإنتاجية. ويرصد ميزانية ونفقات وحدة الأعمال ويحافظ على خطة الاستجابة لحالات الطوارئ. ويتمتع بمهارات تواصل ممتازة ويحافظ على هدوئه عند العمل تحت ضغط.
مهندس بحري ثالث/رابع/خامس
يعمل المهندس البحري الثالث أو الرابع أو الخامس مسؤولا عن مراقبة المحرك في غرفة المحركات المأهولة أو مهندسا معينا في غرفة المحركات غير المأهولة بشكل دوري للسفن التي تعمل بآلية الدفع الرئيسة البالغة 750 كيلوواط أو أكثر. ويشرف على تشغيل غرف المحركات وصيانتها وإصلاحها ويتولى المسؤولية عن صيانة معدات السلامة والطوارئ للسفينة. ويتميز بأنه شخص منظم قادر على أداء العديد من المهام في وقت واحد وعلى دراية بالمتطلبات التنظيمية لإدارة غرف المحركات. ويجب عليه اجتياز اختبار رؤية الألوان والوفاء بالمتطلبات المنصوص عليها في معايير التدريب والترخيص ومراقبة البحارة الصادرة عن المؤسسة البحرية الدولية.
مهندس أول/مهندس ثاني
يشرف المهندس الأول/الثاني على إدارة الهندسة البحرية على متن السفينة ويتحمل المسؤولية عن صيانة وتشغيل جميع المعدات الهندسية الموجودة على متن السفن التي تعمل بآلية الدفع الرئيسة التي تبلغ قوتها 3000 كيلو واط. ويضمن ملائمة غرفة المحرك لتفتيش الهيئة العامة للموانئ ويحافظ على مخزون الوقود وقطع الغيار. ويتميز بأنه شخص منظم للغاية ولديه قدرة على العمل تحت ضغط وقيود زمنية في حالات الطوارئ. ويجب عليه اجتياز اختبار رؤية الألوان واستيفاء المتطلبات المنصوص عليها في معايير التدريب والترخيص ومراقبة البحارة الصادرة عن المؤسسة البحرية الدولية.