المهن حسب التصنيف السنغافوري

النتائج

محلل الأعمال
يطور ويصمم محلل الأعمال حلول النظام ويختبر أداء الأنظمة وقابليتها للاستخدام وإعداد وثائق تدريب المستخدم. ويتعامل مع المواقف التي قد تتطلب بحثا واسعا لأعمال العميل وعملياته ومتطلباته أو متطلبات تقنية المعلومات أو الإجراءات أو المشكلات وفقا لاحتياجات العمل. يمثل حلقة الوصل بين مستخدمي النظام والموظفين التقنيين للتعامل مع الأسئلة والمشكلات. يمتلك عقلا تحليليا ويستطيع رؤية الترابط مع حلول النظام وسهولة الاستخدام. ويتبنى منهجا منظما في التعامل مع المشكلات الغامضة أو المعقدة ويناقش بنشاط وجهات نظره للتوصل إلى حلول فعالة.
مساعد محلل الأعمال
يقدم مساعد محلل الأعمال الدعم التحليلي لتطوير الحلول التقنية التي تلبي احتياجات العمل. ويساعد كبار أعضاء الفريق في المشاريع. ويعد شريكا مع أصحاب المصلحة لتحديد وتوضيح وتوثيق المشكلات المعقدة التي يواجهونها. يساعد في تقييم مدى جدوى وفعالية النظم التقنية وعمليات الأعمال لتلبية هذه الاحتياجات. ويسهل عملية التواصل بين فرق الأعمال والتقنية. بالإضافة إلى ذلك، لديه شغف للتعلم ويرحب باستكشاف البيانات ويحللها. ويتبنى منهجا منظما ومنهجيا في تحليل عمليات الأعمال وحل المشكلات.
مدير استشارات تقنية المعلومات
يقود مدير استشارات تقنية المعلومات ويحدد الاتجاه لتقديم خدمات استشارات تقنية المعلومات مع التركيز الأساسي على توليد الإيرادات وبناء قاعدة العملاء. ويتحمل مسؤوليات الإدارة والمسؤوليات الإدارية بما في ذلك الإدارة العامة لفرق المشروع وتطوير الموظفين. ويتفاعل مع معظم كبار المديرين والمديرين التنفيذيين لتقديم الخبرة التقنية وتقديم الاستشارات لاتجاه المشروع. علاوة على ذلك، يصمم سياسات التشغيل ويضعها وينفذها، بالإضافة إلى تقديم التوجيه ومراجعة النظراء والاستشارات. يتمتع بالقيادة القوية وعلمه الهائل بوجهات النظر والقدرة على التأثير على أصحاب المصلحة الداخليين والخارجيين الرئيسيين. ويعمل وفق استراتيجية في تنفيذ النهج الذي يتبعه لإدارة الموارد وتنمية القدرات داخل الفريق.
مستشار تقنية المعلومات الرئيس
يقدم مستشار تقنية المعلومات الرئيس القيادة التقنية وقيادة الأعمال داخل المؤسسة ويركز على إدارة المشاريع وتقديم خدمات استشارات تقنية المعلومات. ويدعم مبادرات تطوير الممارسة ومساعدة فريق تطوير الأعمال مع تحديد المقترحات. يقدم المشورة للعملاء بالمتطلبات ويوصي بالأساليب التي تتضمن حلول تقنية مناسبة. يجري الاتصالات المباشرة والمستمرة مع مستويات الموظفين ذات الصلة في موقع العميل، ويحدد ويبحث عن فرص تجارية جديدة. ويشرف على أعمال الموظفين الأقل خبرة ويراجعها ويقدم لهم التدريب. يجب أن يتمتع بالمهارات القيادية الممتازة بصفته الشخص الذي ينظر إليه على أنه الخبير الأساسي والقائد التقني في استشارات تقنية المعلومات. علاوة على ذلك، يتفاعل ويتواصل بفعالية مع أصحاب المصلحة الداخليين والخارجيين. ويحبذ حل الأمور الغامضة مع الحفاظ على التركيز بهدف التوصل إلى القرارات والحلول المثلى.