المهن حسب التصنيف السنغافوري

النتائج

مدير عمليات السفر
يتحمل مدير عمليات السفر مسؤولية تنظيم العمليات اليومية كاملة بما في ذلك الحجوزات وإصدار التذاكر وتنسيق السفر وخدمة العملاء. ويشمل ذلك وضع البروتوكولات ومعايير السلامة لضمان سلاسة العمليات من خلال تضافر مجموعة من العوامل مثل إدارة الأمور المالية والكوادر البشرية والمصادر بطريقة سليمة. كما يتولى/تتولى أيضا أداء العديد من المهام المنوطة به. واسع الحيلة ويتمتع بالعديد من المهارات التنظيمية ومهارات التعامل مع الآخرين، فهو يحافظ على علاقات عمل طيبة مع الموردين ويعالج أي مشكلات معهم. يتمتع بمهارات تعاون قوية ويعمل عن كثب مع أصحاب المصلحة الداخليين لمعرفة آرائهم حول المنتجات والخدمات. يقدم الإرشاد الاستراتيجي حول الخطط التي تغطي جميع الجوانب التشغيلية داخل المؤسسة. كما يطلب منه أيضا التحلي بالمرونة في مواعيد العمل والعمل في الفترات المسائية والعطلات الرسمية داخل المكتب وخارجه.
مدير حسابات السفر
يتحمل مدير حسابات السفر مسؤولية الإدارة الكلية لأنشطة إدارة الحساب لجميع العملاء. يتولى مسؤولية ضمان خدمة جميع الحسابات بكفاءة وفعالية وضمان الاحتفاظ بالحسابات الرئيسية وتجديدها. ويشمل هذا وضع استراتيجيات إدارة الحساب لضمان درجة عالية من التميز في الخدمة. كما يقود أيضا مفاوضات تجديد العقود ويتعاون مع قسم تطوير المنتجات والتجارب لتحديد مجالات النمو المحتمل. يميل إلى تقديم الخدمات ويتمتع بفطنة قوية في الأعمال، فهو يضمن حماية مصالح المؤسسة ويحافظ في الوقت نفسه على إرضاء العملاء. متعاون ويعمل عن كثب مع قسم تطوير المنتجات والتجارب لتقديم منتجات جديدة. يتمتع بمهارات قوية في التعامل مع الآخرين لإدارة العلاقات مع العملاء الرئيسيين والاضطلاع باستعادة الخدمات. ربما يسافر كثيرا لحضور المعارض التجارية لإقامة العلاقات مع العملاء الرئيسيين.
مدير تطوير المنتجات والتجارب
يتحمل مدير تطوير المنتجات والتجارب مسؤولية استراتيجيات خارطة طريق منتجات المؤسسة كاملة فضلأ عن تنفيذها. يضطلع بمسؤولية تحسين الخدمات الحالية ويخطط في الوقت نفسه إلى طرح منتجات في المستقبل. كما يتمتع بخبرة في منتجات وخدمات السفر التي تقدمها المؤسسة ولديه قدرة على كسب موردين للمنتجات. نظرا لما يتمتع به من القدرة على الابتكار والتفكير الاستباقي، يبقى مطلعا على اتجاهات السوق بما في ذلك القوى الهادمة والتغييرات التشريعية والتنظيمية. يتمتع بمهارات تفاوض قوية تمكنه من تحديد فرص الأعمال الاستراتيجية والسعي لها. يضطلع بدور الموجه لتوجيه الفريق ويقدم الإرشاد والنصح الاستراتيجي فيما يتعلق بأبحاث المنتجات الجديدة وتطويرها. قد يسافر كثيرا ويحضر المعارض لمعرفة كيفية تطوير المنتجات والخدمات على المستوى الدولي لتلبية حاجات العملاء.
مدير دعم العملاء/مستشار السفر (دعم العملاء)
يجيب مدير دعم العملاء/مستشار السفر (دعم العملاء) على استفسارات العملاء فيما يتعلق بالسفر وأسئلتهم حول ترتيبات إصدار تذاكر الطيران والإقامة في الفنادق وأماكن الجذب السياحي0 ويشمل ذلك الإجابة عن الاستفسارات عن المنتجات والخدمات وتوفير معلومات محدثة عن الأسعار والإتاحة من حيث الأسعار والتنقل. يوفر أيضا المتطلبات الدقيقة للتأشيرة وتفاصيل التطبيق في وقت إصدار التذاكر. منظم ويميل إلى تقديم الخدمات، يقدم المشورة بشأن خيارات النقل الممكنة ويوفر المعلومات بشأن تنبيهات السلامة فيما يتعلق بوجهة الخيار. كما يضطلع دائما بدور المراقب لتوجيه التقارير التي يقدمها فيما يتعلق بجميع جوانب خدمات السفر. كما يطلب منه أيضا العمل في الفترات المسائية والعطلات الرسمية داخل المكتب.