المهن حسب التصنيف السنغافوري

النتائج

مدير /أمين تطوير المحتوى والتجربة
يدعم مدير/أمين تطوير المحتوى والتجربة إنشاء المحتوى الذي يهدف إلى تقديم تجربة مفيدة وجذابة لزائري أماكن الجذب. ويشمل هذا إنشاء المحتوى وتحسينه من خلال الأبحاث والحفاظ على صلاحية المحتوى مع مرور الوقت. قد يعمل بصفته خبيرا متخصصا في أماكن الجذب السياحي أو بصفته أمين أو وصي أو مسجل أو مصمم. يتعاون مع أقسام العمليات والتسويق والاتصالات وكذلك فرق المبيعات لوضع تصور لمواقع الجذب السياحي وتنفيذ تجربة الجذب السياحي وتطوير المواد الاحتياطية وكتيبات إرشادات الزوار والمواد السمعية والبصرية الأخرى لتعزيز تجربة الزوار وزيادة عددهم. نظرا لما يتمتع به من إبداع وسعة حيلة، فهو يعمل على وضع محتوى جذاب وغني بالمعلومات ينقل بشكل فعال تفاصيل المعرض والبرنامج أو أيهما إلى الجمهور الذي تستهدفه المؤسسة. كما أن لديه القدرة على الأداء الجيد والتسليم في المواعيد وهو يستفيد من تقنية الاتصالات والوسائط المتاحة لتوسيع نفوذ المؤسسة ومداها. لديه مهارات قوية في التعامل مع الآخرين والتواصل من أجل العمل بانسجام وفعالية في فرق متعددة الوظائف. ويضطلع أيضا بدور المراقب لتوجيه التقارير حول المحتوى والتجربة في العمل المتعلق بالتطوير داخل المؤسسة. يعمل من حين لآخر خلال الفترات المسائية أو عطلات نهاية الأسبوع أو أيام العطل الرسمية أو جميعهم دعما للمعارض أو الاجتماعات الجارية.
مدير التعليم والبرامج
يتحمل مدير التعليم والبرامج مسؤولية وضع تصور للبرامج التعليمية وإعدادها لفئات مختلفة من الجمهور بدءا من كبار المديرين التنفيذيين إلى الطلاب والأفراد. تهدف هذه البرامج لتوسيع نطاق العلوم والفنون أو أيهما وزيادة الوعي الثقافي والمعرفة. يتحمل المسؤولية أيضا عن إدارة ميزانيات هذه البرامج وقيادة تفاعلات العمل مع الموردين الخارجيين والمقاولين والموردين في وضع هذه البرامج وتنفيذها. نظرا لما يتمتع به من إبداع وسعة حيلة، لديه مهارات تنظيمية قوية للتنسيق مع أصحاب المصلحة المتعددين المشاركين في وضع تصور للبرامج التعليمية وإعدادها. يضطلع بدور الموجه لتوجيه التقارير ويقدم الإرشاد والنصح التشغيلي فيما يتعلق بوضع البرامج التعليمية وتنفيذها. يعمل بمرونة في ساعات العمل لأن هذه البرامج التعليمية غالبا ما تقدم في غير ساعات العمل المعتادة أي خلال عطلات نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية.
راعي/مربي أسماك الزينة
يشرف راعي/مربي أسماك الزينة على رعاية الحياة البرية وإدارتها داخل مواقع المؤسسة/ أماكن الجذب السياحي. ويشمل هذا إعداد الطعام للحيوانات البرية وإطعامها ورعاية الحيوانات المريضة وتفقد الحظائر والأقفاص بحثا عن أي من علامات الإصابة أو الضرر الذي يلحق بالحيوانات والموظفين والزوار والتحدث إلى الزوار وعمل جولات لهم. يحافظ أيضا على سلوكيات تدريب الحيوانات ويعزز الوعي بالحفاظ على الحيوانات من خلال العروض التقديمية التي يقدمها بشأن الحيوانات. يهتم بالتفاصيل ولديه شغف بالحيوانات، فهو يهتم باحتياجات الحياة البرية التي تحت رعايته ويستفيد من مهارات الاتصال القوية التي يتمتع بها للتواصل بشكل فعال مع الزوار حول خصائص الحياة البرية وسلوكياتها. يتمتع بلياقة بدنية ويعمل بنظام التناول بما في ذلك عطلات نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية. قد نجده في حاضرا في مناوبة في غير ساعات العمل من أجل تقديم المساعدة. غالبا ما يبقى في الخارج لفترات طويلة من الزمن حتى خلال الطقس العاصف وقد يحتاج إلى رخصة قيادة إذا كان يعمل في حديقة كبيرة أو حديقة سفاري. قد يحتاج أيضا إلى رخصة غوص سكوبا إذا كان يعمل في المزارع المائية.
البستاني
يشرف البستاني على رعاية النباتات وزراعتها داخل مواقع المؤسسة/ أماكن الجذب السياحي. يتحمل مسؤولية الحفاظ على المساحات المزروعة القائمة وتطوير مجموعات نباتية مناسبة بيئيا من شأنها تعزيز النواحي الجمالية للنباتات وتنوعها الموجودة داخل أماكن الجذب السياحي. يدير إنشاء معارض جديدة وينفذها أو يعمل على ترقية وتحسين المعارض الحالية كما يدير الميزانية. كما يقدم أيضا عروضا تقديمية إلى الزوار حول نباتات الحياة البرية داخل مواقع الجذب السياحي ويعمل على تعزيز الحفاظ على الحياة النباتية. يهتم بالتفاصيل ولديه شغف قوي بأعمال البستنة، فهو دقيق في رعايته للنباتات التي تقع تحت مسؤوليته. كما يستفيد أيضا من مهارات الاتصال القوية التي يتمتع بها لإشراك الزوار بفعالية في خصائص الحياة النباتية التي تقع تحت رعايته ولديه القدرة على الأداء الفعال سواء كان يعمل بشكل مستقل أو تحت توجيه وقيادة. ويعمل بنظام التناوب لتغطية الفترات بما في ذلك عطلات نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية التي تكون أيضا وفق نظام التناوب. كما أن لديه استعداد لأداء الأعمال البدنية. غالبا ما يبقى في الخارج لفترات طويلة حتى خلال الطقس العاصف وقد يحتاج إلى رخصة قيادة إذا كان يعمل في حديقة كبيرة.