مدير تسويق المنتجات

يضع مدير تسويق المنتجات خطط التسويق الاستراتيجية للمنتجات أو خطوط الإنتاج ويعمل بصفته المسؤول الرئيس لتسويق المنتجات عبر إدارات المؤسسة. يطور الخبرات بشأن العملاء المحتملين ويربط بين ردود فعل العملاء والمتطلبات لمجموعات السمات التقنية للمنتجات واتجاهات السوق الأوسع من خلال التخطيط والإرشاد لأبحاث السوق والتحليل التنافسي والتسعير ومشاركة العملاء. يشرف على المشاركة مع فرق التقنية لتطوير منتجات جديدة وميزات المنتج ووظائفه. يحدد مجالات للنمو ويعد خرائط طريق المنتجات الاستراتيجية لتشجيع تنفيذها. على دراية بالمنتجات وبمحفظة المنتجات أو أيهما ووظائفها وقادر على التعبير عن فوائدها والترويج لها بطريقة يمكن ربطها بالعملاء. يستخدم التفكير الإبداعي في نهجه ليس فقط للتعرف على طرق جديدة لزيادة الوعي بالمنتج وإدراك العلامة التجارية ولكن أيضا لحل المشكلات. يتحلى بمهارات ممتازة في التعامل مع الآخرين عند تنفيذ المشاريع والتعامل مع المواقف ويتسم بكونه فعالا فيما يتعلق باتساقه مع الفريق بشأن رؤية مشتركة لمحفظة المنتجات / المنتجات.

  • التواصل
  • التفكير الإبداعي
  • العمل الجماعي
  • حل المشاكل
  • التحلي بالمنطق
  • دبلوم في معلوماتية الأعمال
  • دبلوم في تقنية معلومات الأعمال
  • دبلوم في ذكاء الأعمال والتحليلات
  • دبلوم في الأمن السيبراني والطب الشرعي
  • دبلوم في المعلوماتية الهندسية
  • دبلوم في المعلوماتية المالية
  • دبلوم في الاتصالات المعلوماتية والأمن
  • دبلوم في تقنية المعلومات
  • دبلوم في تقنية المعلومات
  • دبلوم في سلوكيات المستهلكين والأبحاث
  • دبلوم في تقنية معلومات الأعمال