مدير تنفيذي للتسويق

الوصف

تخطيط الاستراتيجية التسويقية والأنشطة العامة للمنشأة وتوجيهها وتنسيقها، بالتشاور مع الإدارة العليا، وتحمل المسؤولية عن مظهر العلامة التجارية ومكانة المنشأة، وتمثيل المنشأة خارجيا في المسائل ذات الصلة بالتسويق.

المستوى التعليمي:
درجة البكالوريوس أو ما يعادلها
المجال التعليمي:
إدارة الأعمال والقانون
سنوات الخبرة:
6 - 10
  • وضع استراتيجيات التسويق والأهداف والخطط، تماشيا مع الاستراتيجية العامة للمنشأة وأهدافها.
  • قيادة قسم التسويق، ومباشرة تنفيذ الاستراتيجية التسويقية الخاصة بالمنشأة وتقديم الإرشاد والتعليمات إلى الإدارة العليا.
  • تعزيز الوصول للعملاء والأسواق من خلال الحملات والمبادرات التسويقية الفعالة، ومباشرة جمع المعلومات التسويقية وتغذيتها لفرق المبيعات وغيرها.
  • مراقبة أداء قسم التسويق وموظفيه، وضمان توفير التدريب الكافي، ومعالجة أوجه القصور في العمليات والأداء ورفع تقارير الأداء إلى المدير التنفيذي.
  • مباشرة وضع الموازنة الخاصة بالقسم، وضمان التقيد بها، ورفع التقارير والشروحات عن أي انحرافات.
  • إدارة الأعمال والقانون.
  • القدرة على التعاون والعمل ضمن فريق
  • تحمل المسؤولية
  • القدرة على مخاطبة الجمهور
  • القدرة على التأثير والإقناع
  • بناء العلاقات والحفاظ عليها
  • التفكير التحليلي
  • القدرة على الإبداع وطرح الأفكار الجديدة
  • تخطيط العمل الذاتي وللغير
  • القدرة على تحديد السياسات المؤسسية وتطبيقها
  • القدرة على فهم الاختلافات الثقافية
  • إدارة الأعمال
  • مسؤولية الموازنات المالية
  • إرشاد الموازنات
  • التسويق (التواصل التسويقي)
  • استراتيجية الإعلام
  • التسويق الارتباطي
  • تسويق الخدمات
  • التطوير القيادي
  • الإدارة / التنظيم
  • القانون التجاري
  • المسح السوقي (تحليل النتائج)
  • لا يوجد حاليا بيانات

    لا يوجد حاليا بيانات