مدير إدارة المخاطر

الوصف

تخطيط أنشطة إدارة المخاطر داخل المؤسسة وتوجيهها وتنسيقها، وتحديد المخاطر بما في ذلك المخاطر المالية والتشغيلية والتنظيمية، وتقييمها ومراقبتها والتخفيف من آثارها.

المستوى التعليمي:
درجة البكالوريوس أو ما يعادلها
المجال التعليمي:
إدارة الأعمال والقانون
سنوات الخبرة:
6 - 10
  • وضع السياسات والإجراءات لتحديد المخاطر وتحليلها والحد منها، وتقييم فعالية إدارة المخاطر في المنشأة، ومباشرة وضع التدابير التصحيحية.
  • قيادة الجهود الرامية إلى تحديد المخاطر المرتبطة بأنشطة المؤسسة، وتقييم المستوى المقبول من المخاطر والتكاليف ومعدلات العائد، وتحديد هذا المستوى.
  • الإشراف على تقييم احتمالية حدوث مخاطر محددة والأثر المحتمل لها، وإدارة فرق تحليل المخاطر الذي يتولى تطوير نماذج التنبؤ وإجراء تحليلات الحساسية وإعداد تقارير المخاطر.
  • التعاون مع وحدات الأعمال في تحديد المخاطر المحتملة والتخفيف من آثارها.
  • تقديم المشورة للإدارة العليا حول المخاطر المحتملة والتخفيف من آثارها، والمشاركة في وضع استراتيجية المؤسسة.
  • إدارة الأعمال والقانون.
  • القدرة على التعاون والعمل ضمن فريق
  • تحمل المسؤولية
  • القدرة على مخاطبة الجمهور
  • القدرة على التأثير والإقناع
  • بناء العلاقات والحفاظ عليها
  • التفكير التحليلي
  • القدرة على الإبداع وطرح الأفكار الجديدة
  • تخطيط العمل الذاتي وللغير
  • القدرة على تحديد السياسات المؤسسية وتطبيقها
  • القدرة على فهم الاختلافات الثقافية
  • إدارة المخاطر
  • سياسات دورات الأعمال
  • مخاطر الائتمان
  • تحليل المخاطر
  • تطوير السياسات
  • هيكلية ملفات المخاطر والعوائد
  • تهميش المخاطر
  • الإشراف القائم على المخاطر
  • الإشراف
  • أعمال التقييم والمتابعة
  • متابعة الموازنات المالية
  • مراقبة الموازنات المالية
  • مسؤولية الموازنات المالية
  • لا يوجد حاليا بيانات

    لا يوجد حاليا بيانات