مدير مشاريع

الوصف

تخطيط المشاريع الداخلية والخارجية وتوجيهها وتنسيقها، وإدارة جميع المراحل بدءا من مرحلة التخطيط إلى المرحلة النهائية، ومراقبة تسليم العمل وفقا لنطاق العمل المحدد والجداول الزمنية والموازنات المحددة.

المستوى التعليمي:
درجة البكالوريوس أو ما يعادلها
المجال التعليمي:
إدارة الأعمال والقانون
سنوات الخبرة:
6 - 10
  • تحديد نطاق عمل المشاريع بالتعاون مع أصحاب المصلحة، ووضع الأهداف والجدول الزمني والموازنات وتحديد الموارد، ووضع خطط العمل وخطواته ومهامه.
  • التفاوض بشأن التمويل والموظفين مع أصحاب المصلحة والاتفاق معهم، والتوافق مع كبار المشاركين واللجان التوجيهية.
  • تنسيق الأنشطة والجداول الزمنية والموظفين والموازنات على أساس يومي، وإدارة جميع مراحل المشروع بدءا من مرحلة التخطيط إلى المرحلة النهائية.
  • مراقبة تقدم الأنشطة، وتحديد الأنماط وتعديل الخطط، وضمان تلبية الأهداف التشغيلية والمواعيد النهائية والجودة المطلوبة للأعمال المنجزة باستمرار.
  • إعداد تقارير دورية عن حالة المشاريع، والتواصل مع الإدارة العليا واللجان التوجيهية، وتقديم معلومات عن النتائج والمعوقات والخطوات المقبلة.
  • إدارة الأعمال والقانون.
  • القدرة على مخاطبة الجمهور
  • القدرة على فهم الاختلافات الثقافية
  • القدرة على تحديد السياسات المؤسسية وتطبيقها
  • القدرة على التعاون والعمل ضمن فريق
  • القدرة على التأثير والإقناع
  • تخطيط العمل الذاتي وللغير
  • اتخاذ الخطوات العملية لحل المشكلات
  • التفكير التحليلي
  • بناء العلاقات والحفاظ عليها
  • إدارة الأعمال
  • إدارة الموظفين
  • الإدارة / التنظيم
  • إعداد التقارير / المراقبة
  • الإشراف
  • تقييم الأداء (منهجيات)
  • تطوير الموظفين
  • التخطيط المالي
  • إدارة العلاقات
  • برمجيات إدارة إجراءات الأعمال
  • مسؤولية الموازنات المالية
  • المبادئ والممارسات اللوجستية
  • تخطيط وتحسين الخدمات اللوجستية
  • إدارة الأزمات
  • إدارة المخاطر
  • مراقبة الموازنات المالية
  • تخطيط القوى العاملة
  • تخطيط توزيع الأصول
  • لا يوجد حاليا بيانات

    لا يوجد حاليا بيانات