مدير تنفيذي للمخاطر

الوصف

تخطيط استراتيجية إدارة المخاطر الخاصة بالمنشأة وعملياتها وتوجيهها وتنسيقها، بالتشاور مع الإدارة العليا، وتحمل المسؤولية عن الالتزام والرقابة وإدارة المخاطر في المنشأة، وتمثيل المنشأة خارجيا في المسائل المتعلقة بالمخاطر واللوائح.

المستوى التعليمي:
درجة البكالوريوس أو ما يعادلها
المجال التعليمي:
إدارة الأعمال والقانون
سنوات الخبرة:
6 - 10
  • وضع استراتيجيات إدارة المخاطر وأهدافها ومعاييرها وأطرها تماشيا مع الاستراتيجية العامة للمنشأة وأهدافها.
  • قيادة قسم إدارة المخاطر، ومباشرة تنفيذ استراتيجية إدارة المخاطر الخاصة بالمنشأة وتقديم الإرشاد والتعليمات إلى الإدارة العليا.
  • تقييم المخاطر التي تؤثر على الأعمال التجارية، وتحديد مستوى الإقدام على المخاطرة الخاصة بالمنشأة في المجالات المالية والقانونية والبيئية وعلى مستوى السمعة للمنشأة وغيرها، وتقييم مستوى تحمل المخاطر السابقة الخاصة بالمنشأة.
  • مراقبة أداء قسم إدارة المخاطر وموظفيه، وضمان توفير التدريب الكافي، ومعالجة أوجه القصور في العمليات والأداء ورفع تقارير الأداء إلى المدير التنفيذي.
  • مباشرة وضع الموازنة الخاصة بالقسم، وضمان التقيد بها، ورفع التقارير والشروحات عن أي انحرافات.
  • تمثيل المنشأة خارجيا في المسائل المتعلقة بالمخاطر والالتزام، وبناء علاقات مع الجهات التنظيمية والجمعيات المهنية وغيرها من الأطراف ذات الصلة والحفاظ عليها.
  • إدارة الأعمال والقانون.
  • القدرة على التعاون والعمل ضمن فريق
  • تحمل المسؤولية
  • القدرة على مخاطبة الجمهور
  • القدرة على التأثير والإقناع
  • بناء العلاقات والحفاظ عليها
  • التفكير التحليلي
  • القدرة على الإبداع وطرح الأفكار الجديدة
  • تخطيط العمل الذاتي وللغير
  • القدرة على تحديد السياسات المؤسسية وتطبيقها
  • القدرة على فهم الاختلافات الثقافية
  • تطوير الأعمال
  • تحليل أسواق رأس المال
  • تحليل الشركات
  • مخاطر الائتمان
  • بيانات الوضع الائتماني
  • تحليل البيانات
  • جداول الإكسل
  • إعداد التقارير والتوقعات
  • إعداد التقارير / المراقبة
  • الخسائر/ الأرباح المحتجزة
  • هيكلية ملفات المخاطر والعوائد
  • إدارة المخاطر
  • تهميش المخاطر
  • التحليل الأمني (أمن البيانات)
  • لا يوجد حاليا بيانات

    لا يوجد حاليا بيانات