مدير التراخيص والموافقات

الوصف

تخطيط إصدار التراخيص وأشكال الموافقة الأخرى للمؤسسات المالية وتوجيهها وتنسيقها، والإشراف على عمليات التفتيش وتطبيق الإجراءات التصحيحية والعقابية.

المستوى التعليمي:
درجة البكالوريوس أو ما يعادلها
المجال التعليمي:
إدارة الأعمال والقانون
سنوات الخبرة:
6 - 10
  • وضع السياسات والإجراءات الخاصة بمنح التراخيص والموافقات للمؤسسات المالية.
  • إدارة منح التراخيص الجديدة وأشكال الموافقات الأخرى للمؤسسات المالية، والإشراف على عمليات التدقيق والتفتيش الأولية.
  • إدارة عمليات التفتيش على المؤسسات المالية التي تعمل بموجب ترخيص، والإشراف على جمع البيانات المتعلقة بمعايير ولوائح التراخيص والتحقق من صحتها.
  • مراجعة تقارير التفتيش، وتحديد خروقات متطلبات الترخيص، واتخاذ إجراءات تصحيحية، مثل الغرامات أو اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة أو إلغاء الترخيص.
  • التواصل مع أصحاب المصلحة الآخرين، مثل المصارف المركزية والسلطات النقدية، وغيرها من المؤسسات الحكومية الوطنية أو الدولية، والمؤسسات المالية العاملة في البلاد.
  • إدارة الأعمال والقانون.
  • التواصل حول إجراءات العمل
  • القدرة على تحديد السياسات المؤسسية وتطبيقها
  • بناء العلاقات والحفاظ عليها
  • تخطيط العمل الذاتي وللغير
  • التفكير التحليلي
  • القدرة على التعاون والعمل ضمن فريق
  • اتخاذ الخطوات العملية لحل المشكلات
  • إجراءات / سياسات منح التراخيص والاعتمادات
  • تطوير السياسات
  • التفتيش
  • مراجعة الالتزام
  • لا يوجد حاليا بيانات

    لا يوجد حاليا بيانات