سكرتير

الوصف

دعم المدير أو الإدارة من خلال كتابة الوثائق وإدارة المكالمات الهاتفية والزوار، والمساعدة في تنسيق المشاريع الأساسية وإدارة جدول الأعمال.

المستوى التعليمي:
المرحلة المتوسطة
المجال التعليمي:
البرامج والمؤهلات العامة
سنوات الخبرة:
0 - 1
  • تدوين الملاحظات، التي يتم إملاؤها، بطريقة الاختزال (الكتابة السريعة)، ونسخ المراسلات والتقارير ومحاضر الاجتماعات، ومراجعتها وتنسيقها وفقا لمعايير المكتب.
  • تلقي المكالمات الهاتفية من الموظفين والعملاء الخارجيين وفرزها وتوجيهها، واستلام الرسائل الهاتفية والإجابة على أسئلة المتصلين وتحويل المكالمات إلى الشخص المناسب.
  • التعامل مع البريد الوارد والصادر، وفحص المراسلات البريدية وتسجيلها وتوزيعها.
  • فحص طلبات الاجتماعات والمواعيد، وتنسيق جداول المشاركين في الاجتماعات، وتحديد أوقات الاجتماعات، وتأمين قاعة الاجتماعات وتحضير جدول الأعمال.
  • إنشاء أنظمة لحفظ الملفات والسجلات وصيانتها، وحفظ جميع المستندات بشكل منتظم.
  • البرامج والمؤهلات العامة.
  • القدرة على التعاون والعمل ضمن فريق
  • إجادة استخدام برامج الحاسب الأساسية
  • القدرة على البحث على الإنترنت واستخدام المعلومات الالكترونية
  • الالتزام بالعمل
  • مهارات التخاطب
  • التخطيط والعمل وفقا للخطط
  • الأرشفة
  • برمجيات إدارة الوثائق
  • حزمة برامج التحرير
  • مساعدة شخصية
  • إدارة التسجيلات
  • الكتابة المختصرة
  • المسح الضوئي
  • الطباعة على الحاسب الآلي
  • الآلات المكتبية
  • مكتبات الشركات
  • لا يوجد حاليا بيانات

    لا يوجد حاليا بيانات