مدير استراتيجية الشركة

الوصف

تخطيط أنشطة استراتيجية الشركة في المنشأة وتوجيهها وتنسيقها، والتنسيق مع الإدارة العليا والتعاون معها لتلقي المدخلات بخصوص الاستراتيجية العامة، ومراقبة اتجاهات الأعمال والبحث عن الفرص والشراكات.

المستوى التعليمي:
درجة البكالوريوس أو ما يعادلها
المجال التعليمي:
إدارة الأعمال والقانون
سنوات الخبرة:
6 - 10
  • التنسيق مع الإدارة العليا لوضع الاستراتيجيات والخطط والسياسات الشاملة للشركة، والإشراف على تنفيذها.
  • إدارة أنشطة استراتيجية الشركة اليومية وتوجيهها، ومراقبة الاتجاهات في الصناعة التي تباشرها المؤسسة، وتقييم الموقع التنافسي وإجراء تقييمات المخاطر التجارية، وتنسيق فرص النمو مع الإدارة العليا.
  • تطوير الأهداف والغايات الاستراتيجية التجارية للشركة وتحسينها، ووضع خطط تجارية لجميع الشركات التابعة والمشاريع التجارية، والتواصل بخصوص الاستراتيجيات مع جميع أصحاب المصلحة.
  • البحث عن فرص شراكات خارجية مع الموردين أو المنشآت الخارجية المشابهة، وإدارة عمليات الشراكة، وقيادة عملية إعداد العطاءات، وتأمين موارد التمويل والتفاوض حول الاتفاقيات.
  • اختيار الموظفين وتدريبهم والإشراف عليهم، ومراقبة الأداء والسلوك في ضوء الأهداف المحددة، وتدريب المرؤوسين المباشرين وتوجيههم.
  • إدارة الأعمال والقانون.
  • القدرة على مخاطبة الجمهور
  • القدرة على فهم الاختلافات الثقافية
  • القدرة على تحديد السياسات المؤسسية وتطبيقها
  • القدرة على التعاون والعمل ضمن فريق
  • القدرة على التأثير والإقناع
  • تخطيط العمل الذاتي وللغير
  • اتخاذ الخطوات العملية لحل المشكلات
  • التفكير التحليلي
  • بناء العلاقات والحفاظ عليها
  • إدارة أصحاب المصالح
  • إدارة الموظفين
  • الإدارة / التنظيم
  • إعداد التقارير / المراقبة
  • الإشراف
  • تقييم الأداء (منهجيات)
  • تطوير الموظفين
  • إدارة العلاقات
  • تمويل الشركات
  • مسؤولية الموازنات المالية
  • تقييم الشركات
  • تحليل الشركات
  • تحليل الأداء الاقتصادي
  • نقل ملكية الشركات
  • تأسيس الشركات
  • تحليل السوق
  • التطوير التنظيمي
  • إعادة بناء الشركات
  • برمجيات تخطيط الأعمال
  • لا يوجد حاليا بيانات

    لا يوجد حاليا بيانات