فني دعم تقنية المعلومات

الوصف

تركيب/تثبيت أجهزة وبرامج الحاسب الشخصي ومراقبتها وصيانتها، وتقديم المساعدة الفنية والتدريب للمستخدمين.

المستوى التعليمي:
دبلوم فني أو ما يعادله
المجال التعليمي:
تقنية المعلومات والاتصالات (ICT)
سنوات الخبرة:
0 - 1
  • تركيب/تثبيت الأجهزة والبرامج ومكونات الأجهزة الطرفية، مثل الشاشات ولوحات المفاتيح والطابعات ومحركات الأقراص.
  • إجراء الاختبارات وتحليل تقييم الأداء على الأجهزة والبرامج ومكونات الأجهزة الطرفية، وضمان الالتزام بالمعايير المحددة، وتشخيص المشكلات وتصحيحها.
  • تشغيل نظم تقنية المعلومات ومراقبة أدائها، وضمان الالتزام بالمعايير المحددة.
  • تحديد المشكلات وتشخيصها في المكونات الطرفية والأجهزة وبرامج تطبيقات المستخدمين الخاصة بنظم تقنية المعلومات، وحل المشكلات من خلال قوائم المراجعة أو إبلاغ الأخصائيين الآخرين بالأعطال.
  • الإجابة على استعلامات المستخدمين فيما يتعلق بتشغيل الأجهزة أو البرامج بغرض المساعدة في حل المشكلات.
  • تقنية المعلومات والاتصالات (ICT).
  • جمع البيانات ومهارات البحث
  • القدرة على التعلم الذاتي
  • التخطيط والعمل وفقا للخطط
  • التفكير التحليلي
  • القدرة على التعاون والعمل ضمن فريق
  • إدارة البيانات والأمن الإلكتروني
  • تطبيق المفاهيم الكمية ومهارات التحليل الكمي
  • الطابعات (تركيب وصيانة)
  • تركيب الكابلات
  • اختبار أجهزة الحاسب الآلي
  • نظام تشغيل الشبكات
  • المسؤولية التشغيلية (الحوسبة)
  • أجهزة الراوتر (تركيب وصيانة)
  • الخوادم (تركيب وصيانة)
  • الحاسبات الآلية (تركيب وصيانة)
  • المودم (تركيب وصيانة)
  • أجهزة المراقبة (تركيب وصيانة)
  • تركيب وصيانة أجهزة الحاسوب
  • الماسحات الضوئية (التركيب والصيانة)
  • لا يوجد حاليا بيانات

    لا يوجد حاليا بيانات