موظف الضرائب والرسوم الحكومية

الوصف

إدارة عمليات تدقيق الضرائب والرسوم الحكومية وفقا للأنظمة واللوائح الضريبية، والتحقيق في حالات الاحتيال والتهرب الضريبي وتقدير الغرامات.

المستوى التعليمي:
التعليم الفني العالي أو ما يعادله
المجال التعليمي:
إدارة الأعمال والقانون
سنوات الخبرة:
0 - 1
  • فحص الدفاتر المالية الممسوكة والحسابات لاحتساب الضرائب المستحقة، وتحليل البيانات الضريبية للتأكد من دقتها والتحقيق في البيانات المشكوك فيها.
  • فحص ومراجعة حسابات الأعمال لضمان تطبيق الأنظمة الضريبية بشكل صحيح، والتوصية بالإجراءات التصحيحية الواجب اتخاذها بخصوص عدم المطابقة لضمان الالتزام باللوائح الضريبية.
  • احتساب مختلف أنواع الضرائب المفروضة على المنشأة بما يشمل الخصومات والإعفاءات الممنوحة لتحديد الفروقات بين تقارير الإقرارات الضريبية المقدمة والضرائب المستحقة فعليا.
  • تقدير الغرامات وفرض العقوبات في حالة ثبوت تهرب أو غش ضريبي، ومتابعة تحصيل الضرائب والغرامات.
  • جمع البيانات المالية ورفع التقارير عن الوضع الضريبي للمنشأة، وإعداد التقارير الأخرى مثل تقارير التسويات الضريبية وتحصيل الضرائب.
  • إدارة الأعمال والقانون.
  • تطبيق المفاهيم الكمية ومهارات التحليل الكمي
  • القدرة على تحديد السياسات المؤسسية وتطبيقها
  • إدارة البيانات والأمن الإلكتروني
  • العمل وفقا للمعايير الأخلاقية
  • اتخاذ الخطوات العملية لحل المشكلات
  • التفكير التحليلي
  • التخطيط والعمل وفقا للخطط
  • القدرة على التعلم الذاتي
  • الضرائب والتعريفات
  • إيرادات ضريبة الدخل
  • قانون الضرائب الدولية
  • قانون الضرائب
  • تحقيق ضريبي
  • إدارة الضرائب
  • ضرائب الزكاة
  • التسوية (محاسبة)
  • عمليات المحاسبة / المراجعة المالية
  • مراجعة القوائم المالية
  • التفتيش
  • لا يوجد حاليا بيانات

    لا يوجد حاليا بيانات