مندوب مبيعات

الوصف

تمثيل الشركات كمندوب لبيع السلع والخدمات، وتكوين علاقات مع العملاء والحفاظ عليها، وفهم احتياجاتهم وتوفير الحلول المناسبة.

المستوى التعليمي:
المرحلة الثانوية أو ما يعادلها
المجال التعليمي:
البرامج والمؤهلات العامة
سنوات الخبرة:
0 - 1
  • تحديد العملاء المحتملين لسلع وخدمات الشركة، ومتابعتهم وترتيب الزيارات معهم.
  • زيارة العملاء الحاليين والجدد بغرض بيع سلع الشركة وخدماتها.
  • فهم احتياجات العملاء وشواغلهم، وتقديم الحلول المحتملة، وعرض سلع وخدمات الشركة، وتقديم شروحات حولها، وبيعها، والعمل مع الفرق الفنية بالشركة لتقديم حلول خدمات أو منتجات مخصصة.
  • الحفاظ على العلاقات مع العملاء الحاليين، ومتابعتهم لمعالجة شواغلهم، وتحديد الفرص المحتملة فيما يتعلق ببيع الكماليات أو بيع المنتجات الأغلى للعملاء.
  • زيارة المؤتمرات والفعاليات المشابهة في المجال، لعرض سلع الشركة وخدماتها، والتقارب مع عملاء محتملين جدد، وتوسيع قاعدة عملاء الشركة.
  • البرامج والمؤهلات العامة.
  • تطبيق المفاهيم الكمية ومهارات التحليل الكمي
  • القدرة على البحث على الإنترنت واستخدام المعلومات الالكترونية
  • العمل وفقا للمعايير الأخلاقية
  • القدرة على مخاطبة الجمهور
  • القدرة على التعاون والعمل ضمن فريق
  • القدرة على التأثير والإقناع
  • بناء العلاقات والحفاظ عليها
  • القدرة على التعلم الذاتي
  • جمع البيانات ومهارات البحث
  • إدارة علاقات العملاء
  • خدمة العملاء
  • تحليل السوق
  • التقارير الشهرية
  • إعداد التسعيرات
  • مرغوبية المنتج
  • الترقيات
  • إدارة المبيعات
  • إحصائيات المبيعات
  • جدولة الزيارات
  • خبرة في المبيعات (زيارة الشركات)
  • خبرة في المبيعات (المبيعات المباشرة للمستهلكين)
  • لا يوجد حاليا بيانات

    لا يوجد حاليا بيانات