موظف خدمات الديون

الوصف

مراقبة القروض غير المسددة، وتنسيق سداد دفعات القروض، ومتابعة عملية السداد، وحساب رسوم التأخير، وإرسال الإخطارات، وإعادة هيكلة الديون في حالة التوقف عن السداد.

المستوى التعليمي:
دبلوم فني أو ما يعادله
المجال التعليمي:
إدارة الأعمال والقانون
سنوات الخبرة:
0 - 1
  • مراقبة القروض غير المسددة، وتتبع عملية السداد، والتكاليف والمبالغ غير المسددة، ووضع علامة على القروض المتعثرة والقروض المحتمل التوقف عن سدادها.
  • إعداد إخطارات السداد وإرسالها، ومتابعة تحصيل الديون، وحساب رسوم التأخير والتكاليف الإضافية الأخرى وتحصيلها، وتحديث حسابات العملاء بعد السداد.
  • إدارة إجراءات التعثر (التوقف عن السداد) وإرسال إخطارات إلى العملاء، واقتراح إجراءات تصحيحية وشرحها بالتفصيل، مثل إعادة هيكلة الديون وتمديد مواعيد السداد، والإبلاغ عن حالات التعثر والتنسيق بشأنها مع محصلي الديون وفرق الشؤون القانونية.
  • إنشاء الجداول الزمنية للسداد استنادا إلى الوضع المالي للعملاء.
  • إدارة الأعمال والقانون.
  • تطبيق المفاهيم الكمية ومهارات التحليل الكمي
  • القدرة على التعليم والإقناع المنطقي
  • القدرة على التعاون والعمل ضمن فريق
  • الالتزام بالعمل
  • التفكير التحليلي
  • جمع البيانات ومهارات البحث
  • قانون الائتمان
  • تصنيف الائتمان
  • مخاطر الائتمان
  • بيانات الوضع الائتماني
  • خطاب اعتماد
  • تحليل البيانات
  • تحصيل الديون
  • تحصيل الديون الخارجية
  • القروض على البضائع
  • حلول الائتمان
  • المخاطر الائتمانية قبل التسوية
  • مناقشات إعادة هيكلة الديون
  • لا يوجد حاليا بيانات

    لا يوجد حاليا بيانات