مدير تنفيذي للمالية

الوصف

تخطيط الاستراتيجية المالية والأنشطة للمنشأة وتوجيهها وتنسيقها، بالتشاور مع الإدارة العليا، وتحمل المسؤولية عن عملية تقديم التقارير المالية للمنشأة، وتمثيل المنشأة خارجيا فيما يتعلق بالمسائل المالية.

المستوى التعليمي:
درجة البكالوريوس أو ما يعادلها
المجال التعليمي:
إدارة الأعمال والقانون
سنوات الخبرة:
6 - 10
  • وضع الأهداف والمعايير والاستراتيجيات المتعلقة بالمسائل المالية ومسائل إدارة المخاطر والخزينة، تماشيا مع الاستراتيجية العامة للمنشأة وأهدافها.
  • قيادة قسم المالية، ومباشرة تنفيذ الاستراتيجية المالية للمنشأة وتقديم الإرشاد والتعليمات إلى الإدارة العليا.
  • إدارة التقارير الخاصة بالحالة المالية للمنشأة ونتائجها، وإدارة العمليات الخاصة بإعداد الموازنة والمتابعة والمراقبة، وضمان وجود ضوابط فعالة للالتزام بمعايير المحاسبة ولوائح التقارير.
  • مراقبة أداء قسم المالية وموظفيه، وضمان توفير التدريب الكافي، ومعالجة أوجه القصور في العمليات والأداء ورفع تقارير الأداء إلى المدير التنفيذي.
  • مباشرة وضع الموازنة الخاصة بالقسم، وضمان التقيد بها، ورفع التقارير والشروحات عن أي انحرافات.
  • تمثيل المنشأة خارجيا فيما يتعلق بالمسائل المالية، وبناء علاقات مع المساهمين، والمستثمرين وغيرهم من العاملين في القطاع المالي والحفاظ عليها.
  • إدارة الأعمال والقانون.
  • القدرة على التعاون والعمل ضمن فريق
  • تحمل المسؤولية
  • القدرة على مخاطبة الجمهور
  • القدرة على التأثير والإقناع
  • بناء العلاقات والحفاظ عليها
  • التفكير التحليلي
  • القدرة على الإبداع وطرح الأفكار الجديدة
  • تخطيط العمل الذاتي وللغير
  • القدرة على تحديد السياسات المؤسسية وتطبيقها
  • القدرة على فهم الاختلافات الثقافية
  • عمليات المحاسبة / المراجعة المالية
  • القوائم المالية (شركة مسجلة بالبورصة)
  • مراجعة القوائم المالية
  • تصميم الموازنات المالية
  • مراقبة الموازنات المالية
  • مسؤولية الموازنات المالية
  • إرشاد الموازنات
  • ذكاء الأعمال
  • برمجيات ذكاء الأعمال
  • إدارة الأعمال
  • إعادة بناء الشركات
  • تقييم الشركات
  • الإخراج
  • التوقعات الاقتصادية
  • تحليل الأداء الاقتصادي
  • التخطيط المالي
  • مسؤولية الموظفين
  • تغيير الدعم
  • لا يوجد حاليا بيانات

    لا يوجد حاليا بيانات