مدير موازنات

الوصف

تخطيط عمليات وأنشطة إعداد الموازنات وتوجيهها وتنسيقها داخل المؤسسة، وتقييم الاحتياجات التنظيمية وتحديد الموارد اللازمة لتوجيه عملية إعداد الموازنات، ومراقبة أداء الموازنة وتحليل الانحرافات.

المستوى التعليمي:
درجة البكالوريوس أو ما يعادلها
المجال التعليمي:
إدارة الأعمال والقانون
سنوات الخبرة:
6 - 10
  • مباشرة عمليات تجهيز الموازنة، بدءا من مرحلة الإعداد حتى رفع تقارير النتائج، ومساعدة الإدارات في إعداد موازناتها الخاصة.
  • الإشراف على تقييم الاحتياجات التنظيمية والموارد، وتحليل الأداء السابق والتكلفة التشغيلية الحالية، وإعداد الافتراضات والتوقعات والتقديرات التفصيلية للاحتياجات المتعلقة بالموازنة.
  • مراقبة أداء الموازنة وتحديد الانحرافات، وإدارة تقارير الأداء، وتخصيص الأموال والجوانب الأخرى، والإشراف على وضع توصيات لإجراء التعديلات اللازمة.
  • التواصل مع رؤساء الإدارات لضمان توافق الموازنات، التي تم إعدادها، مع الأهداف والاستراتيجية الشاملة للمؤسسة.
  • إدارة الأعمال والقانون.
  • القدرة على تحديد السياسات المؤسسية وتطبيقها
  • القدرة على التعاون والعمل ضمن فريق
  • القدرة على التأثير والإقناع
  • تخطيط العمل الذاتي وللغير
  • اتخاذ الخطوات العملية لحل المشكلات
  • التفكير التحليلي
  • السياسة النقدية
  • سياسات دورات الأعمال
  • تمويل الشركات
  • القوائم المالية المجمعة
  • تطوير السياسات
  • إعداد التقارير المالية
  • برمجيات إعداد التقارير المالية
  • تصميم الموازنات المالية
  • متابعة الموازنات المالية
  • مراقبة الموازنات المالية
  • مسؤولية الموازنات المالية
  • إرشاد الموازنات
  • تحليل المخاطر
  • إدارة المخاطر
  • لا يوجد حاليا بيانات

    لا يوجد حاليا بيانات