محلل أبحاث السوق

الوصف

إجراء البحوث النوعية والكمية لمساعدة فرق التسويق، وتحليل الاتجاهات الصناعية وأنشطة المنافسين وتفضيلات المستهلكين بغرض دعم المبادرات والحملات التسويقية.

المستوى التعليمي:
درجة البكالوريوس أو ما يعادلها
المجال التعليمي:
إدارة الأعمال والقانون
سنوات الخبرة:
0 - 1
  • إدارة عملية جمع البيانات عن تفضيلات المستهلكين، ومبادرات التسويق لدى المنافسين، وغيرها من الديناميكيات الأخرى التي تؤثر في التسويق، وتصميم الاستبيانات والاستقصاءات، والإشراف على تنفيذها.
  • تحليل البيانات لتحديد المشاكل أو الفرص لفرق التسويق، وتحديد الاتجاهات الناشئة، وتقسيم العملاء، والضغوط التنافسية، والتطورات الأخرى ذات الصلة.
  • قياس فعالية حملات التسويق والإعلان، وتحديد العوامل التي تؤثر في فعالية التسويق.
  • تقديم المشورة لفرق التسويق استنادا إلى نتائج الأبحاث، وإعداد التقارير وتقديم التوصيات بخصوص الحملات التسويقية المستقبلية.
  • إدارة الأعمال والقانون.
  • التواصل حول إجراءات العمل
  • تطبيق المفاهيم الكمية ومهارات التحليل الكمي
  • القدرة على التأثير والإقناع
  • بناء العلاقات والحفاظ عليها
  • القدرة على فهم الاختلافات الثقافية
  • اتخاذ الخطوات العملية لحل المشكلات
  • القدرة على الإبداع وطرح الأفكار الجديدة
  • القدرة على مخاطبة الجمهور
  • القدرة على التعليم والإقناع المنطقي
  • تحليل البيانات
  • التسويق (التواصل التسويقي)
  • التقارير الشهرية
  • برمجيات جداول البيانات
  • الإحصاء
  • التسويق الارتباطي
  • تسويق الخدمات
  • لا يوجد حاليا بيانات

    لا يوجد حاليا بيانات