أخصائي تسويق تجارة إلكترونية

الوصف

وضع استراتيجيات التسويق التجاري الإلكتروني والرقمي وتنفيذها، وتحليل بيانات الأبحاث السوقية، وتقديم المشورة الاستراتيجية، وتصميم حملات خاصة للتسويق الرقمي وتشغيلها، وإدارة المنصات والأدوات المتوفرة عبر شبكة الإنترنت.

المستوى التعليمي:
درجة البكالوريوس أو ما يعادلها
المجال التعليمي:
إدارة الأعمال والقانون
سنوات الخبرة:
0 - 1
  • تحليل بيانات أبحاث السوق لتحديد سلوكيات المستهلكين وتفضيلاتهم، وتحديد نهج تسويقية مختلفة وأفضل الممارسات في هذا المجال.
  • وضع استراتيجيات وخطط التسويق الرقمي للعملاء الداخليين أو الخارجيين، وتقديم الدعم في المناقشات المتعلقة بتطوير الأعمال، وتطوير الموقع التنافسي الاستراتيجي للمنشأة على شبكة الإنترنت.
  • تصميم حملات التسويق التجاري الإلكتروني والرقمي، وصياغة الرسائل الرئيسية، وتحديد المنصات والقنوات على شبكة الإنترنت، والعمل مع متخصصي الدعاية والإعلان لتصميم المواد واختبارها بما يتماشى مع الاستراتيجية العامة للتسويق والإعلان.
  • الإشراف على تنفيذ حملات التسويق التجاري الإلكتروني والرقمي، ورصد نتائج التسويق، واقتراح إجراءات تصحيحية عند الحاجة.
  • إدارة المنصات والأدوات المتاحة على الإنترنت، وابتكار أساليب تسويق رقمي جديدة، وتطوير هذه الأساليب.
  • إدارة الأعمال والقانون.
  • إجادة استخدام برامج الحاسب الأساسية
  • العمل وفقا للمعايير الأخلاقية
  • القدرة على مخاطبة الجمهور
  • القدرة على التعليم والإقناع المنطقي
  • القدرة على التعاون والعمل ضمن فريق
  • القدرة على التأثير والإقناع
  • القدرة على فهم الاختلافات الثقافية
  • برمجيات ذكاء الأعمال
  • تحليل البيانات
  • استراتيجية الإعلام
  • التقارير الشهرية
  • التسويق الارتباطي
  • تسويق الخدمات
  • وسائل التواصل الاجتماعي
  • الإحصاء
  • المسح السوقي (تحليل النتائج)
  • المسح السوقي (التحليل الإحصائي)
  • التسويق (التواصل التسويقي)
  • التسويق (العلاقات العامة)
  • التوعية بالعلامات التجارية
  • الهوية المرئية للعلامة التجارية
  • لا يوجد حاليا بيانات

    لا يوجد حاليا بيانات