مدير تدقيق

الوصف

تخطيط أنشطة تدقيق الحسابات داخل المؤسسة وتوجيهها وتنسيقها، وإدارة دورات التدقيق الداخلي والخارجي، ومراقبة تنفيذ التحسينات والتدابير التصحيحية.

المستوى التعليمي:
درجة البكالوريوس أو ما يعادلها
المجال التعليمي:
إدارة الأعمال والقانون
سنوات الخبرة:
6 - 10
  • تخطيط دورات التدقيق الداخلي والخارجي، وتحديد نطاق عمليات التدقيق وتواترها ومدتها، وتخصيص الموارد وفقا لذلك.
  • إدارة أعمال المدققين الداخليين، الذين يقومون بتقييم المخاطر وعمليات المراقبة والحوكمة ومدى الالتزام باللوائح والسياسات التنظيمية، وتوجيه هؤلاء المدققين.
  • التعاقد مع مدققي الحسابات الخارجيين الذين يقومون بتقييم نزاهة التقارير المالية ومدى الالتزام بالسياسات واللوائح المالية والتنظيمية، والإشراف على هؤلاء المدققين، وضمان اعتماد البيانات المالية.
  • الإشراف على وضع التدابير التصحيحية وتنفيذها، وإدخال التحسينات وفقا لتوصيات مدققي الحسابات.
  • إدارة الأعمال والقانون.
  • القدرة على تحديد السياسات المؤسسية وتطبيقها
  • القدرة على التعاون والعمل ضمن فريق
  • القدرة على التأثير والإقناع
  • تخطيط العمل الذاتي وللغير
  • اتخاذ الخطوات العملية لحل المشكلات
  • التفكير التحليلي
  • مراجعة الالتزام
  • سياسات دورات الأعمال
  • تمويل الشركات
  • القوائم المالية المجمعة
  • تطوير السياسات
  • إعداد التقارير المالية
  • برمجيات إعداد التقارير المالية
  • عمليات المحاسبة / المراجعة المالية
  • تدقيق الأجور
  • مراقبة الموازنات المالية
  • مراجعة القوائم المالية
  • التدقيق
  • تدقيق الجودة
  • إدارة المخاطر
  • لا يوجد حاليا بيانات

    لا يوجد حاليا بيانات