أخصائي استمرارية الأعمال

الوصف

تنفيذ خطط وأنشطة استمرارية الأعمال في المنشأة، وتخطيط اختبارات وتنفيذها على الحلول والاستراتيجيات القائمة واستخلاص المعلومات منها، وتحديث الإجراءات والخطط.

المستوى التعليمي:
درجة البكالوريوس أو ما يعادلها
المجال التعليمي:
إدارة الأعمال والقانون
سنوات الخبرة:
0 - 1
  • تحديد متطلبات العمليات التجارية والمخاطر المحتملة، وتصميم الخطط والاستراتيجيات الشاملة المعنية بتعافي الأعمال من حالات الطوارئ والكوارث، وتطوير هذه الخطط والاستراتيجيات.
  • الإشراف على تنفيذ خطط وإجراءات الطوارئ وتحسينها، وتقديم الدعم لوحدات الأعمال والإجابة على الأسئلة.
  • التنسيق مع أصحاب المصلحة، وإسناد المسؤوليات في وحدات الأعمال، والتواصل مع السلطات.
  • تخطيط اختبارات خطط الطوارئ، وتنفيذها واستخلاص النتائج منها، وتقييم أداء استمرارية الأعمال بعد حدوث عراقيل وانقطاعات حقيقية في العمل، والتحقيق في حالات العجز وإعداد التقارير، وتحديث الإجراءات والخطط.
  • نشر الخطط والإجراءات في المنشأة، وتدريب الموظفين المسؤولين عن استمرارية الأعمال ودعمهم، ومراقبة أدائهم.
  • مواكبة أحدث الاتجاهات في المجال، وتحديد مبادرات التحسين المستمر للعمليات، وتنفيذ هذه المبادرات.
  • إدارة الأعمال والقانون.
  • القدرة على فهم الاختلافات الثقافية
  • القدرة على تحديد السياسات المؤسسية وتطبيقها
  • القدرة على التعاون والعمل ضمن فريق
  • القدرة على التأثير والإقناع
  • بناء العلاقات والحفاظ عليها
  • التواصل حول إجراءات العمل
  • العمل وفقا للمعايير الأخلاقية
  • القدرة على التعليم والإقناع المنطقي
  • جمع البيانات ومهارات البحث
  • إدارة البيانات والأمن الإلكتروني
  • الإدارة / التنظيم
  • ذكاء الأعمال
  • أنظمة الأعمال
  • برمجيات تخطيط الأعمال
  • تحليل القدرات
  • برمجيات ذكاء الأعمال
  • تخطيط
  • تحليل المخاطر
  • حسابات الربحية
  • التقدير المالي
  • التوقعات الاقتصادية
  • إدارة التسجيلات
  • جمع البيانات
  • تحليل البيانات
  • البحث
  • الإحصاء
  • تفسير مكان العمل
  • مراقبة المنافسين
  • لا يوجد حاليا بيانات

    لا يوجد حاليا بيانات