مدقق داخلي

الوصف

إجراء عمليات التدقيق الداخلي، وتدقيق إدارة المخاطر وعمليات المراقبة والحوكمة، وتقييم مدى الالتزام بالسياسات واللوائح التنظيمية، والتوصية بالتدابير التصحيحية والتحسينات.

المستوى التعليمي:
درجة البكالوريوس أو ما يعادلها
المجال التعليمي:
إدارة الأعمال والقانون
سنوات الخبرة:
0 - 1
  • تخطيط عمليات التدقيق الداخلي للبيانات المالية في المؤسسات وتنفيذها، ومراجعة صلاحية السجلات والحسابات، وفحص الوثائق الداعمة كالفواتير، وتقييم مدى الالتزام بالمعايير المحاسبية والمالية.
  • تخطيط أعمال التدقيق الداخلي على عمليات المؤسسة وتنفيذ هذه الأعمال، وتقييم الالتزام بالإجراءات والسياسات المؤسسية، وتقييم عمليات إدارة المخاطر بالمؤسسة.
  • جرد الأصول الثابتة والمخزون للتحقق من القيمة التي تم الإبلاغ عنها، ومعدل إهلاك الأصول المادية للمؤسسة.
  • إبلاغ العملاء بالنتائج لمراجعتها ومناقشتها، وتقديم التوصيات لاتخاذ التدابير التصحيحية وإدخال التحسينات اللازمة.
  • التنسيق مع المدققين الخارجيين، وتوفير البيانات وإدارة الخدمات اللوجستية، والرد على استفسارات المدققين، وتقديم الأدلة لإثبات الحسابات حسب الحاجة.
  • إدارة الأعمال والقانون.
  • تطبيق المفاهيم الكمية ومهارات التحليل الكمي
  • القدرة على التعاون والعمل ضمن فريق
  • القدرة على الإبداع وطرح الأفكار الجديدة
  • القدرة على التعلم الذاتي
  • تحمل المسؤولية
  • إدارة البيانات والأمن الإلكتروني
  • التدقيق الداخلي (لوائح السلامة)
  • مراجعة الالتزام
  • القوائم المالية المجمعة
  • التدقيق
  • إعداد التقارير المالية
  • برمجيات إعداد التقارير المالية
  • تدقيق الأجور
  • متابعة الموازنات المالية
  • مراقبة الموازنات المالية
  • مراجعة القوائم المالية
  • تدقيق الجودة
  • الحسابات المدينة
  • تدقيق السلامة
  • تدقيق تقنية المعلومات
  • لا يوجد حاليا بيانات

    لا يوجد حاليا بيانات