محاسب تكاليف

الوصف

جمع البيانات التشغيلية وتحليلها لفهم قيود العملية والتكاليف وهوامش الأرباح، وتحديد تحسينات الأداء المحتملة، وتقديم المشورة للإدارة حول زيادة كفاءة التكلفة.

المستوى التعليمي:
درجة البكالوريوس أو ما يعادلها
المجال التعليمي:
إدارة الأعمال والقانون
سنوات الخبرة:
0 - 1
  • جمع البيانات حول المصروفات التشغيلية، مثل المواد والمرافق والعمالة، والتنسيق مع الفرق الداخلية والأطراف الأخرى، لجمع البيانات العامة أو الخاصة.
  • إجراء تحليلات التكلفة، وحساب القيود العملية والتكاليف، وهوامش الأرباح، ومقاييس الأداء أخرى، وتحليل التكاليف الفعلية ومقارنتها بالموازنات.
  • تحديد التحسينات المحتملة على الأداء والتكاليف نتيجة للتغيير في عوامل، مثل تصميم المنتجات والمواد الخام وطرق الإنتاج.
  • تزويد الإدارة بتقارير حول التكاليف الحالية، والأداء التشغيلي، وإمكانيات التحسين.
  • تسجيل المعلومات المتعلقة بالتكاليف، والحفاظ على أنظمة محاسبة التكاليف لاستخدامها في المستقبل.
  • إدارة الأعمال والقانون.
  • تطبيق المفاهيم الكمية ومهارات التحليل الكمي
  • القدرة على التعاون والعمل ضمن فريق
  • القدرة على الإبداع وطرح الأفكار الجديدة
  • القدرة على التعلم الذاتي
  • تحمل المسؤولية
  • إدارة البيانات والأمن الإلكتروني
  • المسؤولية المحاسبية
  • عمليات المحاسبة / المراجعة المالية
  • القوائم المالية المجمعة
  • تحليلات مالية
  • إعداد التقارير المالية
  • برمجيات إعداد التقارير المالية
  • برمجيات المحاسبة
  • إعداد الحسابات السنوية
  • الحسابات المدينة
  • لا يوجد حاليا بيانات

    لا يوجد حاليا بيانات