مدقق حسابات

الوصف

تخطيط عمليات التدقيق المالي والتشغيلي الخارجي وتنفيذها، والتحقق من نزاهة التقارير المالية، بما في ذلك الالتزام بالمعايير المحاسبية والمالية، واعتماد البيانات المالية، وتقييم مدى الالتزام بالسياسات واللوائح التنظيمية، والتوصية بالتدابير التصحيحية والتحسينات.

المستوى التعليمي:
درجة البكالوريوس أو ما يعادلها
المجال التعليمي:
إدارة الأعمال والقانون
سنوات الخبرة:
0 - 1
  • تخطيط عمليات تدقيق البيانات المالية وتنفيذها، ومراجعة صلاحية السجلات والحسابات، وفحص الوثائق الداعمة كالفواتير.
  • تقييم مدى الالتزام بالمعايير المحاسبية والمالية، واعتماد البيانات المالية.
  • تخطيط عمليات تدقيق العمليات التشغيلية في المؤسسة وتنفيذها، وتقييم الالتزام بالإجراءات والسياسات التنظيمية، وتقييم عمليات إدارة المخاطر في المؤسسة.
  • جرد الأصول الثابتة والمخزون للتحقق من القيمة المبلغ عنها، ومعدل إهلاك الأصول المادية بالمؤسسة.
  • إبلاغ العملاء بالنتائج لمراجعتها ومناقشتها، وتقديم التوصيات الخاصة بالتدابير التصحيحية والتحسينات المطلوبة.
  • إدارة الأعمال والقانون.
  • تطبيق المفاهيم الكمية ومهارات التحليل الكمي
  • القدرة على التعاون والعمل ضمن فريق
  • القدرة على الإبداع وطرح الأفكار الجديدة
  • القدرة على التعلم الذاتي
  • تحمل المسؤولية
  • إدارة البيانات والأمن الإلكتروني
  • مراجعة الالتزام
  • القوائم المالية المجمعة
  • التدقيق
  • إعداد التقارير المالية
  • برمجيات إعداد التقارير المالية
  • تدقيق الأجور
  • متابعة الموازنات المالية
  • مراقبة الموازنات المالية
  • مراجعة القوائم المالية
  • تدقيق الجودة
  • الحسابات المدينة
  • تدقيق السلامة
  • تدقيق تقنية المعلومات
  • لا يوجد حاليا بيانات

    لا يوجد حاليا بيانات