مدير الإشراف الصحفي

الوصف

تخطيط استراتيجية وأنشطة الإشراف الصحفي وتوجيهها وتنسيقها، ومتابعة أنشطة الصحافة ووسائل الإعلام والنشر، ومراقبة الالتزام بالقوانين واللوائح المحلية.

المستوى التعليمي:
درجة البكالوريوس أو ما يعادلها
المجال التعليمي:
إدارة الأعمال والقانون
سنوات الخبرة:
6 - 10
  • وضع سياسات وإجراءات الإشراف الصحفي، ووضع السياسات المتعلقة بالمخالفات.
  • إدارة عمليات التفتيش على المؤسسات الصحفية ووسائل الإعلام والنشر، والإشراف على جمع البيانات والتحقق منها، مثل المنشورات وتقارير التحقق من الحقائق، وضمان الامتثال للتشريعات والسياسات الوطنية.
  • مراجعة تقارير التفتيش وتحديد الانتهاكات بحق السياسات الصحفية، واتخاذ الإجراءات التصحيحية، مثل فرض الغرامات أو اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
  • تحديد التحسينات الهيكلية في قطاع الصحافة وتعزيزها، لزيادة الشفافية ورفع مستوى حماية المستهلك.
  • إدارة تراخيص للمؤسسات الصحفية والإعلامية ومؤسسات النشر العاملة في السوق، ومنح تراخيص جديدة، وإلغاء التراخيص الحالية إذا لزم الأمر.
  • التواصل مع أصحاب المصلحة، مثل المؤسسات العامة والخاصة والمنظمات الدولية.
  • إدارة الأعمال والقانون.
  • التواصل حول إجراءات العمل
  • القدرة على تحديد السياسات المؤسسية وتطبيقها
  • بناء العلاقات والحفاظ عليها
  • اتخاذ الخطوات العملية لحل المشكلات
  • تخطيط العمل الذاتي وللغير
  • القدرة على فهم الاختلافات الثقافية
  • العمل وفقا للمعايير الأخلاقية
  • القدرة على التأثير والإقناع
  • تخطيط
  • الإشراف
  • مراجعة الالتزام
  • التفتيش
  • الصحافة
  • إعداد التقارير / المراقبة
  • إدارة أصحاب المصالح
  • استراتيجية الإعلام
  • قانون الإعلام
  • لا يوجد حاليا بيانات

    لا يوجد حاليا بيانات