مدير مبيعات

الوصف

تخطيط استراتيجيات وأنشطة المبيعات، وتوجيهها وتنسيقها داخل المنشأة، وتحديد الفرص الجديدة والإشراف على تحقيقها على أرض الواقع، وتكوين علاقات مع العملاء الرئيسيين، والحفاظ عليها.

المستوى التعليمي:
درجة البكالوريوس أو ما يعادلها
المجال التعليمي:
إدارة الأعمال والقانون
سنوات الخبرة:
6 - 10
  • وضع استراتيجيات المبيعات بالمنشأة بالتشاور مع الإدارة العليا وفرق المبيعات، وإعداد أهداف المبيعات والأداء المتوقع للمشاريع.
  • إدارة فريق المبيعات، والإشراف على تخطيط أنشطة المبيعات وتنفيذها، وضمان تحقيق الأهداف، ودعم تطوير استراتيجيات الأسعار، وتتبع حجم المبيعات، وتشكيلة المنتجات واتجاهات السوق.
  • تحديد الأسواق والمناطق الجغرافية الجديدة المحتملة وأي فرص أخرى للمنشأة، والإشراف على وضع الخطط وتنفيذها للاستفادة من الفرص الجديدة.
  • تكوين علاقات مع العملاء الرئيسيين، والحفاظ عليها، وتحديد العملاء المحتملين الجدد، والعمل على فرص النمو.
  • وضع سياسات وإجراءات لفرق المبيعات في المنشأة، والإشراف على تنفيذها.
  • إدارة الأعمال والقانون.
  • القدرة على التعاون والعمل ضمن فريق
  • التفكير التحليلي
  • التواصل حول إجراءات العمل
  • تحمل المسؤولية
  • القدرة على مخاطبة الجمهور
  • القدرة على التأثير والإقناع
  • بناء العلاقات والحفاظ عليها
  • اتخاذ الخطوات العملية لحل المشكلات
  • برمجيات ذكاء الأعمال
  • إدارة الأعمال
  • قضايا المستهلك
  • إدارة علاقات العملاء
  • خدمة العملاء
  • تحليل السوق
  • خبرات التفاوض
  • قانون المبيعات
  • إدارة المبيعات
  • إحصائيات المبيعات
  • مسؤولية الموظفين
  • لا يوجد حاليا بيانات

    لا يوجد حاليا بيانات