مدير تجاري

الوصف

تخطيط الاستراتيجيات والأنشطة التجارية، وتوجيهها وتنسيقها داخل المنشأة، وتحديد الفرص الجديدة والإشراف على تحقيقها على أرض الواقع، وتكوين علاقات مع العملاء الرئيسيين، والحفاظ عليها.

المستوى التعليمي:
درجة البكالوريوس أو ما يعادلها
المجال التعليمي:
إدارة الأعمال والقانون
سنوات الخبرة:
6 - 10
  • وضع الاستراتيجيات التجارية بالمنشأة بالتشاور مع الإدارة العليا وفرق المبيعات والتسويق، وإعداد الأهداف التجارية، وتحديد كيفية تحقيق هذه الأهداف.
  • إدارة الأنشطة التجارية في المنشأة، والإشراف على تشغيل فرق المبيعات والتسويق، وضمان تحقيق الأهداف.
  • تحديد الأسواق والمناطق الجغرافية الجديدة المحتملة، وأي فرص أخرى للمنشأة، والإشراف على وضع الخطط وتنفيذها للاستفادة من الفرص الجديدة.
  • إدارة تخطيط أبحاث السوق وتنفيذها، والإشراف على جمع البيانات المتعلقة بالمستهلكين والمنافسين والعوامل ذات الصلة بأعمال المبيعات والتسويق في المنشأة، وتحليل هذه البيانات.
  • تكوين علاقات مع العملاء الرئيسيين، والحفاظ عليها، وتحديد العملاء المحتملين الجدد، والعمل على فرص النمو.
  • وضع السياسات والإجراءات الخاصة بالفرق التجارية وفرق المبيعات والتسويق في المنشأة، والإشراف على تنفيذها.
  • إدارة الأعمال والقانون.
  • القدرة على التعاون والعمل ضمن فريق
  • التفكير التحليلي
  • تحمل المسؤولية
  • القدرة على مخاطبة الجمهور
  • القدرة على التأثير والإقناع
  • بناء العلاقات والحفاظ عليها
  • اتخاذ الخطوات العملية لحل المشكلات
  • ذكاء الأعمال
  • إدارة الأعمال
  • برمجيات تخطيط الأعمال
  • تحليل الشركات
  • التوقعات الاقتصادية
  • الإدارة / التنظيم
  • المسح السوقي (تحليل النتائج)
  • إدارة العلاقات
  • مسؤولية الموظفين
  • لا يوجد حاليا بيانات

    لا يوجد حاليا بيانات