الإرشادات الوطنية لمنتجات المعلومات المهنية بالمملكة العربية السعودية

تدعم الإرشادات الوطنية لمنتجات المعلومات المهنية (الإرشادات) عملية تنمية الموارد المستقلة والحيادية المتصلة بالمهن، التي تم تصميمها خصيصا لتتماشى مع سوق العمل السعودي. وسوف تساعد الموارد والمنتجات المطورة وفقا لهذه الإرشادات الأفراد على اتخاذ قرارات مهنية مدروسة فيما يخص خيارات التثقيف والتدريب والتوظيف. وقد تم تطوير هذه الإرشادات خصيصا لتتماشى مع السياق السعودي في إطار مجموعة من المنتجات المصممة لتوفر نظام تثقيف وإرشاد مهني على مستوى عالمي لمواطني المملكة العربية السعودية.

 

وتحدد هذه الإرشادات المعايير التي يتعين على المطورين اتباعها لتصميم منتجات معلومات ذات جودة ملائمة وكافية. وتتنوع منتجات المعلومات المهنية ما بين ملصقات إعلانية ومقاطع فيديو ومواقع إنترنت ونشرات وألعاب وتطبيقات على الإنترنت وهواتف جوالة. ونظرا للطبيعة واسعة النطاق للمنتجات ولمجموعة البيانات الكبيرة التي تتضمنها، بالإضافة إلى الوسائط المتعددة المستخدمة في تطويرها, فإن هذه الإرشادات تساعد المطورين والمستخدمين في ضمان دعم المنتجات لأهداف وأغراض التثقيف والتطوير المهني لأشكال وأنواع البيانات والجمهور المستهدف.

 

وهذه الإرشادات تعطي المطورون المرونة وتقدم لهم التوجيه الذي يحتاجونه ليتمكنوا من استخدام التقنيات الحالية والمستجدة بطريقة تلبي احتياجات المستخدمين وتحافظ على مستوى جودة عال. كما تقلل هذه الإرشادات من التأخر بين مرحلة تطوير تقنيات جديدة واستجابة قطاع المهن من حيث ملاءمة الاستخدام.