المعايير الوطنية لتقديم الخدمة المهنية بالمملكة العربية السعودية

مايلز مورغان أستراليا وضعت المعايير الوطنية لتقديم الخدمات المهنية في المملكة العربية السعودية من خلال استعراض المعايير والأدلة الإرشادية وإطارات العمل الدولية المماثلة. وأدى ذلك إلى إنشاء ورقة الخيارات، التي وزعت على أعضاء اللجنة الاستشارية المعينين للإشراف على جميع جوانب مشروع معايير التثقيف والإرشاد المهني، من أجل تقديم تغذية راجعة على ضبط المعايير مع البيئة الاجتماعية والثقافية والمؤسسية لتقديم الخدمات في السعودية .

وبالإضافة إلى ذلك، أجرت شركة مايلز مورغان سلسلة من ورش العمل في أواخر عام 2014 مع أصحاب المصالح الرئيسيين في المجال المتصل بالخدمات المهنية في المملكة العربية السعودية. سعت ورش العمل لاستنتاج الأفكار من المشاركين في ورشة العمل ضمن الانعكاسات الثقافية والمحددة حسب السياق التي تخص تقديم الخدمات المهنية في المملكة العربية السعودية، وكذلك سعت لجمع معلومات عن المناطق الرئيسية المحددة في ورقة الخيارات كأمر حاسم لتأسيس الجودة في تقديم الخدمات المهنية دوليا.

قد شكلت تلك النتائج التي من كلا استعراض المعايير الدولية الواردة في ورقة الخيارات - ومن حلقات العمل التي عقدت مع المرشدين المحليين في المجالات المتصلة بالمهنية في المملكة العربية السعودية، التنمية المتكاملة للمعايير.

تم تنقيح مشروع المعايير بدرجة كبيرة عبر ورشة عمل مع ممثلين عن وزارة العمل ومجموعة بوسطن للاستشارات ومؤسسة الإرشاد المهني الكندية.

الدكتور جاد نوبيس هو المؤلف الرئيسي للمعايير، مع دعم التحرير الذي يقدمه الدكتور صوفي سندرلاند والدكتور مات كرو، ومشورة الخبراء التي تقدمها سارينا هوبكنز، والمساهمة والإشراف الذي يقدمه الرئيس التنفيذي لشركة مايلز مورغان باربرا ماكنيش.

بالإضافة لمطوري المعايير الوطنية الخاصة بتقديم الخدمات المهنية، تعبر أيضا شركة مايلز مورغان عن شكرها وتقديرها للمصادر التالية التي ساهمت في عملية التنمية للأدلة الإرشادية.